free page hit counter
اخبار محلية

جزائريّون “ينبهرون” بالمناظرات التلفزيّة في تونس ويتساءلون “أين نحن؟!”

جزائريّون “ينبهرون” بالمناظرات التلفزيّة في تونس ويتساءلون “أين نحن؟!”
.
تفاعل النشطاء الجزائريون بقوة مع المناظرة التلفزيونية الأولى من نوعها في الوطن العربي بين المرشحين للانتخابات الرئاسية التونسية، التي بثتها تسع قنوات تلفزيونية و21 محطة إذاعية محلية، إلى جانب فضائيات عربية وأجنبية، حيث أجمع كل من تابع النقاش على احترافيته ومهنيته الذي “يعد من نتائج الثورة التونسية التي أرست نظاما ديمقراطيا وإعلاما مهنيا”.

وتصدرت صور وفيديوهات المناظرة، الصفحات الفيسبوكية للإعلاميين والسياسيين الجزائريين الذين أعجبوا بالتجربة التونسية وهنؤوا أشقاءهم بهذه المبادرة التي ستساهم بشكل كبير في معرفة برامج المرشحين ومن ثمّ اختيار الرئيس القادم بكل شفافية ونزاهة.

وكتب الصحفي عبد النور بوخمخم “تونس تنتشي وتحتفي بقيم الحرية والديمقراطية.. المرشحون للانتخابات الرئاسية يعرضون أنفسهم على شعب حر سيد ليختار في مناظرة مباشرة من يحكمه.. دروس تاريخية لحكام التخلف والشمولية والفساد في بلاد العرب الخربانة تحيا تونس حرة قوية منيعة.. المجد للشعب التونسي”، فيما علق مقدم البرامج الدينية محمد مشقق “تونس تصنع مستقبلها أولى المناظرات الرئاسية في تاريخ تونس انطلقت الآن، والبث على جل القنوات التونسية والأجنبية (العربية والعالمية)، تونس تصنع التاريخ !”. وغرد بلال “تونس تتدمقرط… شكرا تونس.. مناظرة دون سب دون تجريح دون ركمجة دون تبهليل… أسئلة وأجوبة تظهر أن مستقبل تونس سيكون بمليون خير”.

  وزارة التربية: تعليق أجور الأساتذة وارد والاقتطاع قد يصل إلى شهر كامل

في السياق، تساءل مغردون حول إمكانية تنظيم مناظرة تلفزيونية بين المرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة في الجزائر وبثها على قنواتنا العمومية والخاصة في ظل المشهد الإعلامي الذي يزداد تضييقا ورداءة بعد 6 أشهر من الحراك، فيما قارن آخرون بين مناظرة عبد الفتاح مورو والمرزوقي وبين الحوار الذي تقوده لجنة الوساطة لكريم يونس.

  المشيشي:المريض اللي مايلقاش سرير بمستشفى يمشي للخاص ودولتو تتكفل بيه

وقال زكريا ساخرا “مـناظـرة بيـن المُـرشحين لـرئاسة تـونـس الآن.. حاجة وحدها نقـدر نقـولها هـي “بـرافوووو”.. عندنا مناظرة الكوكاو والبيسطاش ما فيها حتى فايدة”، وكتب الإعلامي قادة بن عمار “المناظرة في تونس نتيجة عمل مشترك بين الهيئة “المستقلة” لتنظيم الانتخابات والهيئة “المستقلة” للإعلام السمعي البصري.. نحن لا نملك.. لا الأولى ولا الثانية!!”.

  وفاة والدة الممثلة جميلة الشيحي بفيروس كورونا

*المصدر| ” الشروق ” الجزائرية

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى