free page hit counter
اخبار محلية

نقابة القضاة: الثقة اهتزت بين المجتمع والقضاء.. إنتظرنا تشريكنا في الاصلاح بعيدا عن التوظيف السياسي

نقابة القضاة: الثقة اهتزت بين المجتمع والقضاء.. إنتظرنا تشريكنا في الاصلاح بعيدا عن التوظيف السياسي

حسب تصريحها لموزاييك ، شددت رئيسة نقابة القضاة التونسيين أميرة العمري على أن النقابة كان ولازالت من دعاة الإصلاح دون الحديث عن أشخاص مشددة على أن موقفهم صدر منذ  سنوات وليس وليد تحالفات ولا انعكاسا لأي موقف سياسي وبوصلتهم الوحيدة القضاء والبلاد، وفق تعبيرها.

وأشارت إلى أنه تم التفاعل إيجابيا مع دعوة رئيس الجمهورية قيس سعيد مؤخرا لوزيرة العدل لإصدار مرسوم لإصلاح القضاء وتمت مساندة هذا القرار وتقديم تصور عام له وليس مجرد كلام هلامي.

وانتقدت أميرة عمري وزيرة العدل قائلة إن أهل السلك كانوا ينتظرون منها تشريكهم في مساعي وضع تصور لمرسوم الإصلاح بعيدا عن التوظيف السياسي بل بضبط آليات الإصلاح وانتخاب تركيبة للقضاة بعيدا عن التوظيف السياسي…

وأوضحت أن طريقة الإصلاح يجب أن تكون بغاية البناء وبصفة تشاركية مع هياكل السلطة القضائية مشددة على وعيهم بأن الثقة اهتزت بين المجتمع التونسي والقضاء.

وأشارت إلى أن مفهومهم لإصلاح السلطة القضائية لا يعني إدخالها تحت جلباب السلطة التنفيذية أو تحت إشراف وزيرة العدل ليلى جفال أو أي هيكل آخر، معتبرة أن من يفكر في ذلك لن يتقدم بالقضاء بل سيعود به خطوات إلى الوراء وهو ما سيكون بعيدا عن مصلحة البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!