free page hit counter
اخبار محلية

وزارة الصّحة تُحذّر من شراء هذا النوع من الحليب

أفادت وزارة الصّحة أنّه، وفي نطاق تنفيذ البرنامج الخصوصي المتعلق بالمراقبةالصحية للمؤسسات والمحلات ذات الصبغة الغذائية خلال شهر رمضان المعظم، انطلق اليوم الاثنين 6 ماي 2019 ّ الموافق لأول يوم من رمضان، 200 فريقا فيتأمين المراقبة الصحية للمؤسسات والمحلات ذات الصبغة الغذائية للتصديّ لترويج منتوجات يمكن أن تمثل خطرا على صحة المستهلك.

وستكون هذه المراقبة خلال الفترة الصباحية والمسائية وأوقات الذروة بالإضافةإلى تأمين المراقبة الصحية خلال الفترة الليلية بداية من النصف الثاني من الشهر المعظم.

ولمعاضدة مجهودات فرق المراقبة الصحية وللوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة باستهلاك بعض المواد الغذائية الحساسة تدعو وزارة الصحة العموم إلى إتباع السلوكيات الصحية التالية:

– ضرورة اقتناء مادة الحليب ومشتقاته من المحلات المفتوحة للعموم والخاضعة للمراقبة وعدم اقتناء هذه المنتوجات من المسالك الموازية والغير مراقبة تجنبا لانتقال عديد الأمراض على غرار مرض السل والحمى المالطية.

– في صورة اقتناء حليب طازج وغير معلب، فإنه يتعين تغليته لمدة لا تقل عن 20دقيقة قبل استهلاكه وذلك لضمان سلامته.

– التثبت عند اقتناء علب المصبرات من التأشير خاصة فيما يتعلق بآجال الصلوحيةوالامتناع عن شراء العلب التي تظهر عليها علامات الانتفاخ أو الصدأ أو الاعوجاج أو التسرب.

– اقتناء اللحوم الحمراء الحاملة للختم الصحي البيطري والمعروضة بالمحلات المعدةللغرض.

– تجنب اقتناء أسماك ومنتوجات الصيد البحري من نقاط بيع عشوائية والحرص علىاقتنائها من المحلات المفتوحة للعموم والمعروضة في ظروف جيدة (مغطاة
بطبقة سميكة من الثلج).

وستواصل المصالح المختصة بوزارة الصحة تأمين مختلف الأنشطة الموكولة لهافي مجال الوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بالمواد الغذائية وتؤكد على ضرورة إعلام مصالح المراقبة الراجعة بالنظر إلى وزارة الصحة في صورة تسجيل إخلالات من شأنها أن تضر بصحة المستهلك.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!