free page hit counter
صحةمنوعات

تزامنا مع موجة البرد: تعرف على أفضل وأغرب النصائح للشعور بالدفء ومواجهة البرد القارس..

ستشهد تونس بداية من اليوم تقلبات جوية جديدة وفق ما افاد به المعهد الوطني للرصد الجوي حيث ستصل الكتل الهوائية القطبية الباردة الى بلادنا بعد منتصف الليلة.

نقدم لكم من خلال هذا التقرير مجموعة من الخدع والنصائح غير التقليدية للشعور بالدفء خلال فصل الشتاء، والتى تساعدكم على قضاء أفضل الأوقات، كما هو الحال مع المجتمع الأوروبى الذى يستمتع أفراده بأجواء البرد ويعيشون حياتهم بشكل طبيعى،ويتنزهون بين الأمطار والثلج.

ونقدم لكم مجموعة من النصائح الغريبة وغير التقليدية للتعامل الأمثل مع هذا البرد القارس، التي نشرها الموقع الأمريكى “mentalfloss “..

1.ارتد قبعة الرأس طوال اليوم، حيث يساهم ذلك فى شعورك بالدفء.

2.قم بتغطية شبابيك المنزل بأغطية رقيقة من الصوف حتى تمنع تسرب الهواء من الخارج عبر الفتحات الصغيرة بين الشباك والحائط.
وبالنسبة للأبواب، فيمكنك إحضار قطعة من الفلين، وتغليفها بالقماش ثم وضعها أسفل الباب، حتى تحافظ على حرارة الغرفة، وتمنع تسرب الهواء البارد إلى داخلها.

  إنقطاع طرقات في سليانة جراء تهاطل الأمطار والثلوج

3.إذا كنت تمتلك مدفأة فى مقر عملك أو منزلك تضبط درجة الحرارة أوتوماتيكيا ولا تستطيع ضبطها لزيادة الحرارة التى تنبعث منها، فيمكنك وضع إناء من قطع الثلج بجوار مستشعر الحرارة، حتى يدرك أن الجو أبرد مما ينبغى وبالتالى تنبعث كميات أكبر من الحرارة، فتشعر بالدفء

4.عند الخروج من المنزل، املأ جيوب الجاكت بالوسائد أو الخدديات القطنية الصغيرة “فى حجم راحة اليد” للتدفئة، حيث سيساهم ذلك بشكل ملحوظ فى جعلك تشعر بالمزيد من الدفء، ويمكنك تصنيع هذه الخدديات الصغيرة بنفسك باستخدام وسادة أطفال صغيرة.

5.الدش البارد:نصح التقرير بالاستحمام باستخدام المياه الدافئة جنباً إلى جنب مع المياه الباردة، ولا تكتفِ فقط بالمياه الساخنة والتى تجعلك تشعر بالدفء فوراً وينتهى تأثيرها بمجرد الخروج من الحمام، بينما يساهم التبديل بين الدش البارد والدافئ فى تحسين الدورة الدموية وتحريك الدم بين الجلد والأعضاء الداخلية، وكما يساهم أيضاً فى تعزيز صحة جهازك المناعى والتقليل من فرص إصابتك بالأمراض.
ولكن بالنسبة للحوامل والمرضى، وخاصة المصابين بأمراض القلب، فيجب عليهم استشارة الطبيب قبل الحصول على دش بارد.

  528 إصابة جديدة بكورونا في تونس

6.للسيدات.. خلال الأجواء شديدة البرودة حاولى أن تخبزى أكبر قدر من الأطعمة والمخبوزات على مدار اليوم، حيث يساهم الموقد فى انبعاث كميات كبيرة من الحرارة فى المنزل، وهو ما يجعلك تشعرين بالدفء أنت وأسرتك.

7.قم بتشغيل مروحة السقف على أقل سرعة، حيث ستعمل على تحريك الهواء الدافئ والذى يستقر فى أعلى سقف الغرفة، وسوف تشعر بالهواء الدافئ يتدفق إليك.

8.عند النوم، رتب الأغطية التى تستخدمها، بحيث يكون الغطاء الأكثر سمكاً فى الأعلى، حتى يعمل كعازل يحول دون فقدان حرارة جسمك.

  مؤشرات قوية على تساقط الثلوج

9.إذا كنت تنام بجوار جدار الغرفة الذى يطل على الشارع، فابعد السرير قليلا عن الحائط حتى تشعر بالدفء.

10.الموز: غنى جداً بفيتامين “ب” مركب والمغنسيوم، وهى تساعد الغدة الدرقية والكظرية على تنظيم حرارة الجسم فى الأجواء الباردة.

11.الزنجبيل: يساعد الزنجبيل على توليد قدرا كبيرا من الحرارة، وهو ما يعزز الشعور بالدفء.

12.الكمون:يساهم فى شعورك بالدفء وإطلاق قدرا كبيرا من الحرارة دون أن يحدث إفراز مفرط للعرق.

13.الحبوب الكاملة مثل الشوفان والشعير والأرز البنى تساهم فى توليد طاقة كبيرة بجسمك وتجعلك تشعر بالدفء، وذلك حسب دراسة نشرت بمجلة ” Nutrition “.

14.اللحوم الخالية من الدهون والسبانخ والأطعمة الغنية بالحديد.

15.القهوة:حسب دراسة منشورة بمجلة ” Clinical Nutrition ” يساهم الكافيين الموجود بالقهوة فى تسريع معدلات حرق الدهون وتوليد قدرا كبيرا من الطاقة يجعلك تشعر بالدفء.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى