free page hit counter
اخبار محلية

تراجع الإصابات بفيروس كورونا..نصاف بن علية توضح الأسباب

تراجع الإصابات بفيروس كورونا..نصاف بن علية توضح الأسباب

قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، اليوم الاثنين 20 أفريل 2020، إن الإصابات بوباء كورونا مؤخرا، سببه تركيز عملية التقصي وإجراء التحاليل لأعوان الصحة العمومية العاملين بالمستشفيات التي تستقبل الحالات المصابة بالمرض.

وأضافت بن علية في تصريح إعلامي، أنه تم مؤخرا تكثيف عمليات التحاليل على أعوان الصحة العاملين بمسلك مرضى كوفيد 19 بالمستشفيات العمومية، مؤكدة أن نتائج هذه التحاليل أثبتت محدودية عدد الاصابات بينهم.

اقرا المزيد  وزارة الداخلية تنفي قطعيا وجود أي اعتصام أمام مقرها وتوضح

وأكدت أن الفرق الطبية تقوم حاليا بعملية أجراء تحاليل مكثفة لتقصي المرض بإقليم تونس الكبرى الذي يسجل أكبر عدد إصابات بالفيروس، وبإجراء عمليات تقص نشيط للمناطق التي تسجل ارتفاعا في عدد الاصابات ومن بينها ولاية قبلي التي تم فيها الإستعانة بالمخبر العسكري المتنقل.

ويتم التركيز في إجراء هذه التحاليل على المخالطين المباشرين للحالات الحاملة للإصابة بالفيروس أو المشتبه بإصابتها، وفق توضحيها.

اقرا المزيد  موسم الحجّ إلى أبو ظبي: الناصفي يهين الديبلوماسية التونسية و القطّي وبلحاج يعتذران عن ''خطيئة'' التحالف مع النهضة .

وتراجع عدد الإصابات بالفيروس، منذ يومين من 42 حالة يوم الجمعة الفارط إلى حالتين فقط يوم السبت لتعاود الصعود إلى 13 أمس الأحد.

اقرا المزيد  هل يترشح الغنوشي للانتخابات الرئاسية ؟؟
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock