free page hit counter
اخبار محلية

تاجر يفرض على حرفائه شراء ” قضية” لا تقل عن 40 دينار لتمكينهم من الزيت المدعم

واصلت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نشر جملة التجاوزات التي تحصل حيث تلقت عشرات البلاغات في ال24 ساعة الاخيرة وهذه تفاصيلها:

مخالفات متعلّقة بشبهات الانحراف بالسلطة واستغلال النفوذ

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب رئيس بلدية من ولاية صفاقس وبالتواطؤ مع كاتب عام البلدية بقائمة المنح الاجتماعية وتوزيعها على منخرطي حزب من مكونات الائتلاف الحاكم دون سواهم.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب مرشدة اجتماعية من ولاية بنزرت بقائمات المنتفعين بالمنح الاجتماعية وإسنادها لغير مستحقيها.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب عمدة من ولاية قابس وبالتواطؤ مع المرشد الاجتماعي بقائمات المنتفعين بالمساعدات الاجتماعية وإسنادها عن طريق المحاباة لغير مستحقيها.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة اسناد عمدة من ولاية زغوان للمنح الاجتماعية بالمحاباة ولغير مستحقيها.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن استيلاء أكثر من 20 شخصا على موقع أثري يمسح أكثر من 40 هكتار كائن بمنطقة الزعانيّة التابعة لمعتمدية القصور من ولاية الكاف وقيامهم بغرس أشجار زيتون وحفر آبار عميقة بها.

اقرا المزيد  العيادي يكتب للفخفاخ والطبوبي وماجول: 'النهضة التي قد لا تعرفون..'

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة توزيع عمدة من ولاية سيدي بوزيد للمساعدات العينية مقابل الحصول على مبالغ ماليّة من المنتفعين بها.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة بيع عمدة من ولاية بنزرت لصناديق الاعانات الاجتماعية بـ 30 دينارا للصندوق الواحد.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب عمدة بولاية بن عروس بقائمة المنتفعين بالإعانات الاجتماعية وتوزيعها ليلا وعلى غير مستحقيها.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة توزيع عمدة من ولاية جندوبة للإعانات الاجتماعية عن طريق المحاباة وعلى غير مستحقيها.

مخالفات متعلّقة بالاحتكار والزيادة في الأسعار والبيع المشروط:

ü تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة ترفيع عدد من تجار مادة التبغ بعمادة العيايشة بمعتمدية بلخير من ولاية قفصة في سعر السجائر.

اقرا المزيد  فرضيات استكمال العام الدراسي: نحو دمج الثلاثي الأول والثاني وعدم إحتساب أعداد الأسبوع المغلق

ü تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة احتكار شركة لبيع المواد الغذائية بمعتمدية جبنيانة من ولاية صفاقس لمادة السكر المدعم.

ü تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة ترفيع تاجر محلّ خضر وغلال كائن بطريق جربة مدنين من ولاية مدنين في الأسعار بصفة مشطّة.

ü تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة ترفيع بعض أصحاب محلات المواد الغذائية بمنطقة تركي وبلّي و بورويس من معتمدية قرمبالية بولاية نابل في أسعار المواد الأساسية.

ü تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة بيع محل للفواكه الجافة كائن بمعتمدية جبنيانة من ولاية صفاقس لمادة للسميد بـ 1000 مي للكلغ الواحد.

ü تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة احتكار صاحب شركة بيع مواد غذائية بالجملة بشارع السلام بدار فضال سكرة من ولاية أريانة للمواد الغذائية الأساسية.

ü تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة احتكار صاحبة محل لبيع المواد الغذائية بنهج الرويسي بشالة بعتمديّة بومهل من ولاية بن عروس مادّة الزيت المدعّم وفرضها البيع المشروط بشراء مواد غذائية لا تقل قيمتها عن الـ40 دينارا مقابل الحصول على لتر من الزيت.

اقرا المزيد  المعهد الوطني للرصد الجوي يحذّر من تدني مستوى الرؤية بسبب الأمطار

ü تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة فرض صاحب شركة لبيع المواد الغذائية بالجملة ببني خلّاد من ولاية نابل على أصحاب محلات بيع المواد الغذائية بالتفصيل شراء مواد غذائية لا تقلّ قيمتها عن 600 دينار مقابل تمكينهم من مادتي الزيت والسميد المدعمة.

ü تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة فرض البيع المشروط وإخفاء مادتي الزيت والمواد الأساسية من قبل أصحاب محلات لبيع المواد الغذائية بالتفصيل بمنطقة بوزارية التابعة لمعتمدية بنزرت الجنوبية.

ü تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة إخفاء صاحب شركة بيع مواد غذائية بالجملة كائنة قرب مقهى 20 مارس بولاية بنزرت مادة الفرينة وبيعها بالمحاباة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock