free page hit counter
اخبار محلية

بينهم رضيع وتسعيني: حالات شفاء المصابين بكورونا في مدنين

بينهم رضيع وتسعيني: حالات شفاء المصابين بكورونا في مدنين

سجلت ولاية مدنين، مساء أمس الثلاثاء، حالتي شفاء جديدتين من فيروس “كورونا” بجزيرة جربة، لدى امرأتين (62 سنة و81 سنة)، وذلك على إثر تلقي الادارة الجهوية للصحة لنتائج عدد من التحاليل، ليرتفع بذلك عدد الأشخاص المتعافين الى 60 شخصا، يبلغ أصغرهم سنا سنتين ونصف فيما يبلغ سن أكبرهم 92 سنة، وفق ما أكده كاهية مدير الصحة الاساسية، زيد العنز.

وأشار ذات المصدر، في تصريح لـ(وات)، الى تراجع عدد الحاملين لفيروس “كورونا” بالجهة، الى 11 إصابة، مرجحا تماثل اغلبهم الى الشفاء أمام استقرار أوضاعهم الصحية وعدم وجود أية حالة بالمستشفيات.
وبيّن في ذات السياق، أن الوضع الوبائي بولاية مدنين يشهد استقرارا، حيث لم تسجل الجهة أية إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد للاسبوع الثالث على التوالي، باستثناء اصابة وافدة من تركيا ضمن احدى رحلات الاجلاء، تم احتسابها على ولاية بنزرت ونقلت المصابة الى ولاية المنستير.
من جانب آخر، أوضح الدكتور العنز، أن 141 شخصا من القادمين ضمن احدى رحلات الاجلاء من تركيا والمقيمين بمركز الحجر الصحي الاجباري بجربة، غادروا ليلة امس، نحو جهاتهم، لافتا الى أنه كان قد تم تسجيل حالة إصابة من بينهم بفيروس “كورونا”.
وأضاف، أن حالة الإصابة تتعلق بامرأة أصيلة ولاية بنزرت، وقع نقلها الى مركز “كوفيد-19” بالمنستير، فيما تم الاحتفاظ بـ8 اشخاص آخرين من بين المحيطين بها، في انتظار اخضاعهم لتحليل ثان بعد تحليل اول جاءت نتائجه سلبية، حسب تأكيده.
ولاحظ، أنه سيغادر مساء اليوم الأربعاء، 66 شخصا مراكز الحجر الصحي بمعتمديات مدنين الشمالية والجنوبية وبن قردان، بعد ان اتموا الفترة الواجبة، ليتراجع بذلك عدد الخاضعين للحجر الصحي الاجباري الى 457، من بين العائدين من ليبيا ومن السعودية، علما وأن عدد الأشخاص الذين تم إخضاعهم لهذا الإجراء طيلة الفترة المنقضية بالجهة، بلغ نحو 1200 شخص

اقرا المزيد  وزير الصحة: بعد ايام تونس دولة خالية من الكورونا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock