free page hit counter
رياضة

يهم الأندية التونسية…مسابقة جديدة ترى النور بعد الدوري الإفريقي

احتضنت تونس، يومي الجمعة و السبت، ملتقى اتحاد شمال إفريقيا، حول أهمية التسويق والاتصال في عالم كرة القدم و ذلك بحضور عدد من الشخصيات الرياضية المعروفة في المنطقة من لاعبين سابقين و اعلاميين و مسؤولين بالاتحادات المحلية.

و أكد الأمين العام لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، التونسي محمود الهمامي، في تصريح لصحيفة “العربي الجديد”، أنّ الهدف من الملتقى هو تبادل الأفكار و المقترحات لإدخال حركية جديدة على عمل هذا الهيكل، بعدما تخصص في السنوات الأخيرة بالأساس في تنظيم بطولات الشباب والناشئين للمنتخبات.

و أشار الهمامي إلى أنّ مداخلات الحضور، أجمعت على ضرورة إعادة بطولة كأس اتحاد شمال إفريقيا للأندية الأبطال، التي اختفت تماماً في السنوات الأخيرة، حتى تصبح لهذا الاتحاد موارد مادية قارية متأتية من عائدات النقل التلفزيوني والجماهير و الإعلانات و هو ما قد يساعده على خطف الأضواء و لو قليلاً، من مسابقات الاتحاد الإفريقي “كاف”.

و انتهى الملتقى باقتراح فكرة تنظيم بطولة تحمل اسم “Super Unaf”، و هي مستوحاة من مسابقة “سوبر ليغ” الإفريقي الذي أطلقها “كاف” هذا العام، على أن يشارك فيها كل سنة، أبطال الدوري في دول شمال إفريقيا، و هي مصر و تونس و المغرب والجزائر و ليبيا.

و أكد الهمامي، أن الاتحاد سيعمل منذ الآن على تطبيق هذا المقترح على أرض الواقع، مضيفاً أن الأمر يتطلب التنسيق مع الاتحاد الإفريقي “كاف” على موعد البطولة، حتى لا يتداخل مع جدول مباريات بقية المسابقات في القارة السمراء و كذلك التنسيق مع الاتحادات المحلية في منطقة شمال إفريقيا، على فترة إقامة الدورة.

و يمكن للبطولة أن تضم أبرز الأندية في المنطقة، مثل الترجي أو النجم الساحلي أو الناديين الإفريقي أو الصفاقسي و الزمالك أو الأهلي من مصر و الوداد أو الرجاء المغربيين،ط و أحد الأندية الليبية الكبيرة، مثل أهلي طرابلس و الاتحاد و أهلي بنغازي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!