free page hit counter
اخبار محليةصحة

(بعد تسجيل عدة اصابات)- جمعية تونسية تدعو الى التوقي من الحمى التيفية

دعت الجمعية التونسية لخبراء ادارة الازمات في بلاغ اصدرته على صفحتها في الفيسبوك التونسيين الى ملازمة اجراءات التوقي من مرض الحمى التيفودية وجاء في بلاغ الجمعية :

“على إثر تسجيل تفشي مرض التيفوئيد او الحمى التيفودية، بدرجة لا تزال محدودة، بعدد من مناطق البلاد، تعلم الجمعية التونسية لإدارة الأزمات أن فريقا متخصصا بالتعاون مع مختبرات طبية شرع في عمليات تقصي متوزعة جغرافيا في كامل البلاد لمحاصرة مصدر المرض ،حيث تشكل المياه المستعملة الملوثة ابرز مصادره، و منع انتشاره.

و مع تقدّم نشاط الفريق العلمي المكلّف توصي الجمعية التونسية لإدارة الأزمات المواطنين بملازمة الإجراءات الوقائية التالية:

  • شرب مياه معدنية فقط، أو غلي المياه المتوفرة أولاً وتبريدها قبل شربها.

  • تجنب تناول المشروبات المثلجة تماماً.

  • تجنب تناول أي طعام من الشارع، وتناول الوجبات الساخنة فقط.

  • تجنب تناول طعام تم إعداده من قبل شخص اخر.

  • الحرص على تقشير الخضار والفواكه قبل تناولها وعدم تناول القشور بتاتاً.

  • الحفاظ على النظافة الشخصية، وغسل اليدين جيداً، خاصة بعد استعمال المرحاض و الحرص على تطهيره قبل و بعد الاستعمال” وكان كاهية مدير الرعاية الصحية الاساسية بالادارة الجهوية للصحة بقبلي علي الطبال اكد في تصريح لشمس أف أم إصابة 25 شخصا بالحمى التيفية في قبلي من بينهم 17 طفلا. ورجح أن “يكون السبب إستهلاكهم للمياه التي تباع خارج الاطار القانوني”.

اقرا المزيد  حقيقة الجواسيس الذين يطاردون محمد الفريخة !!!

من جهتهم، مواطنو منطقة تنبيب من معتمدية قبلي الشمالية طالبوا لسلط المعنية بالتدخل بعد تسجيل اصابات من فيروس الحمى التيفية عند الأطفال وبعض الكهول.

اقرا المزيد  تفاصيل ما حصل بين فوزي بن قمرة وسامي الفهري في حفل عقد قران علاء الشابي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock