free page hit counter
اخبار دوليةالطقس

80 درجة تحت الشمس: درجات حرارة قياسية سجلتها هذه الدولة..

فاجأت الصين العالم يوم أمس الإثنين 17 جويلية 2023، بتسجيلها أعلى درجة حرارة مسجلة على وجه الأرض، حيث بلغت 52 درجة مئوية في منطقة شينجيانغ غربي البلاد. 

80 درجة تحت الشمس: درجات حرارة قياسية سجلتها الصين

الصين تسجل أعلى درجة حرارة على وجه الأرض 52,2 درجة مئوية

وفي التفاصيل فقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في الصين في بيان لها يوم الإثنين أن محطة الرصد الجوي في قرية سانباو في منطقة شينجيانغ سجّلت حرارة قياسيّة بلغت 52,2 درجة مئويّة، لتكسر بذلك الرقم القياسي الأعلى المسجل في مدينة توربان في تمّوز/يوليو 2017، عندما بلغت الحرارة 50,6 درجة مئويّة. 

الحرارة على سطح الأرض بلغت 80 درجة مئوية

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة السطحية تحت أشعة الشمس وصلت لمستويات غير مسبوقة، حيث سجلت قرية سانباو في منطقة شينجيانغ  80 درجة مئوية على سطح الأرض. 

السلطات الصينية طلبت من المواطنين البقاء في المنازل

ونظراً لتداعيات الموجة الحارة التي تعصف في المنطقة فقد دعت الحكومة المواطنين في مدينة توربان من العمّال والتلامذة ملازمة منازلهم واستقدمت مركّبات مخصّصة لرشّ المياه على الطرق، وذكر البيان أنّ درجات حرارة سطح الأرض وصلت إلى 80 درجة مئويّة في أجزاء من توربان الأحد.

يُذكر أن العديد من دول العالم بما فيها دول القارة الاوروبية ومنطقة الشرق الأوسط والصين وأمريكا طقساً شديد الحرارة وأجواء صيفية لاهبة بشكل غير معتاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!