free page hit counter
أخباراخبار دوليةاخبار محليةمنوعات

الصيف حار .. خمس ممارسات خاطئة تؤذي مكيف سيارتك

الأجواء الحارة:

في كل صيف يأتي يكون استخدام المكيف أمرا لابد منه وبخاصة في الدول والمناطق التي يتميز مناخها بحرارة مرتفعة، ومنها منطق الخليج. وهذا يتطلب حرصا شديدا على ضرورة أن يكون هذا المكيف في أعلى درجات عمله ليقينا من الحرارة المرتفعة التي لايحبهاأحد وبخاصة اذا كانت فوق المعتاد. وفي أحيان كثيرة تصل درجات الحرارة في الصيف الى معدلات يصعب تحملها وبذلك لابد من استخدام المكيف في المنزل وفي السيارة وجميع الأماكن التي نتردد عليها تقريبا.

مكيف السيارة – صيف حار

مكيف الهواء داخل السيارة يعتبر من الأجزاء المهمة في مختلف البلاد، سواءً في الأجواء الحارة أو حتى الباردة فلا يمكن الاستغناء عنه. ولكن قد يسيء البعض استعمال مكيف السيارة مما يؤدي إلى أضرار في المكيف وعدم عمله بالكفاءة المطلوبة وبالتالي يؤثر سلبياً عليك وقد يؤدي إلى تشتيت الانتباه بسبب الحرارة غير المريحة وغير المنتظمة في السيارة.

الممارسات الخاطئة تؤذي المكيف، ماهي؟

1. عدم تشغيل نظام Autoفي المكيف
العديد من السيارات لديها زر إعادة تدوير الهواء داخل السيارة بشكل أوتوماتيكي. يفضل تشغيل هذا النظام الذي من شأنه منع تراكم الضباب والتكاثف في النوافذ والتي يمكن أن تعرقل الرؤية. إن الحفاظ على درجة حرارة ثابتة وترك جهاز تكييف الهواء في وضع يمكنه من إدارة نفسه هو أفضل طريقة للحفاظ على الرؤية.

2. تركيز فتحات المكيف في منطقة واحدة
في حين أنه من اللطيف الحصول على دفعة من الهواء على وجهك بعد يوم طويل حار ، إلا أنه يؤثر سلباً على مكيف السيارة. بينما يصبح وجهك بارداً، ستحتاج السيارة إلى وقت أكبر لتبريد الهواء في باقي أجزاء السيارة بسبب سوء توزيع الهواء الخارج من المكيف. بدلاً من ذلك و للحفاظ على المكيف، ثبت فتحات المكيف لأعلى للسماح بتوزيع الهواء البارد بشكل فعال وبطريق أفضل حول المقصورة وبين ركابها.

مكيف السيارة

3. تشغيل المكيف فور تشغيل السيارة
عادةً ما يقوم بعض الأشخاص بتشغيل مكيف الهواء بمجرد دخولهم إلى السيارة وهذه من أكثر الأخطاء الشائعة. بهذه الحالة أنت تقوم بإعادة تدوير الهواء الساخن الموجود فعلاً داخل المقصورة وبالتالي جهد أكبر على مكيف الهواء لإعادة تبريد الهواء الساخن. يجب عليك أولاً أن تقوم بفتح الأبواب والنوافذ لفترة من الوقت لتهوية المقصورة والسماح بالهواء الساخن بالخروج. بعد ذلك قم بتشغيل مكيف الهواء واستمتع بالهواء المنعش دون عناء.

4. عدم أداء الصيانة الدورية
كما هو الحال مع أي جزء من أجزاء السيارة يحتاج مكيف الهواء إلى صيانة دورية لضمان عمل المكيف بكفاءة وفعالية. لذلك تأكد دائماً من فحص فلاتر هواء الكابينة إذا كانت مسدودة، افحص حاجة تزويد المكيف بالسوائل التي يحتاجها. و تأكد من اتباع دليل المالك لمعرفة عدد المرات التي تحتاج إلى متابعة الأشياء فيها.

5- تشغيل المكيف وترك النوافذ مفتوحة
يقوم بعض الأشخاص بتشغيل مكيف الهواء وترك القليل من النافذة مفتوحاً وخاصةً في أوقات الصباح المنعشة. ولكن هذا يؤثر سلباً على مكيف الهواء مع التدرج في ارتفاع الحرارة فيحتاج إلى جهد أكبر لتبريد المقصورة فبطبيعة الحال ينتقل الهواء من المكان الساخن إلى الأقل سخونة فيخرج الهواء البارد ويحل محله الهواء الساخن وهكذا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!