free page hit counter
اخبار محلية

بسبب كورونا، قلب تونس يدعو إلى خفض نسبة الفائدة وتأجيل دفع الضرائب

دعا حزب قلب تونس في بيان السبت 14 مارس 2020 إلى تخفيض نسبة الفائدة المديرية للمؤسسات والمهن الحرة والقطاعات الهشة مثل المقاهي وتمتيعها بإعفاء جبائي إجتماعي إستثنائي في حال حافظت على مواطن الشغل لديها، وذلك اعتبارا للتداعيات المحتملة لتفشي فيروس كورونا على نشاط بعض القطاعات خاصة قطاع الخدمات، وفق نصّ البيان.

وفي السياق ذاته دعا قلب تونس إلى تأجيل آجال إستخلاص اقساط الجباية والمساهمات الإجتماعية بشهرين ”تفاديا للإكتظاظ ودعما للمؤسسات التي ستتضرر حتما من الآثار الإقتصادية لأزمة كورونا.”
وثمّن البيان من جهة أخرى الإجراءات الحكومية الأخيرة التي تم إتخاذها لمقاومة إنتشار فيروس كورونا، مطالبا السلط المعنية بتطبيقها بكل دقة وجدية لخطورة هذا الفيروس.

  حصيلة الحملات الامنية ليوم امس

ودعا إلى الإلغاء التام للرحلات الجوية مع كل البلدان التي تفشى فيها المرض لمدة شهرين على الأقل أسوة البلدان التي تمكنت من حد إنتشار المرض عملا بمبدأ الإستباق وليس مجاراة الأوضاع نظرا لمحدودية الإمكانيات في القطاع الصحي وإتساع رقعة إنتشار الفيروس الخطير في القارة الأوروبية التي أصبحت بؤرة لإنتشار المرض، وفق نصّ البيان.

  جندوبة/ بعد توقّعات معهد الرّصد الجوّي.. لجنة مجابهة الكوارث في انعقاد دائم و تأهّب

كما طالب الحزب بالجدية والحزم في تطبيق إجراءات العزل الصحي وتقديم حياة وسلامة التونسيين على أي إعتبار آخر.

وشدّد على ضرورة مقاومة وضرب كل مظاهر الإحتكار خاصة في المواد الضرورية لمقاومة وباء كورونا.

  لقاء صحفي حول آخر المستجدّات المتعلّقة بفيروس كورونا الجديد

ودعا من جهة أخرى إلى ”فتح حساب تبرع لفائدة وزارة الصحة في الحرب على فيروس كورونا عبر الإرساليات القصيرة والتحويلات البنكية الإلكترونية” وتوجيه المساعدات الضرورية للفئات الهشة والمحتاجة من المجتمع.

وأكّد أهمية التعاون الدولي مع الدول التي تمكنت من التحكم في تفشي فيروس كورونا وعلى رأسها جمهورية الصين الشعبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى