free page hit counter
اخبار محلية

بدايةً من 04 ماي .. النقل العمومي بالإشتراك وإجراءات أخرى هامّة يُعلنها وزير النقل

قال وزير النقل واللوجستيك أنور معروف، الخميس، أنه سيتم اتخاذ اجراءات بعينها بدايةً من 4 ماي 2020 في إطار رفع الحجر الصحي الشامل تدريجيا.

وأضاف الوزير أنّ هذه الخطوات تندرج ضمن خطّة حكومية للخروج من الحجر الصحي الشامل الى الحجر الصحي الموجّه، مُشيراً إلى أنّ الخطة تمتد إلى 4 مراحل زمنيّة للعودة التدريجية تتمثل في : 4 ماي، 18 ماي، 1 جوان و13 جوان لضمان العودة التدريجية وحسب الأولوية الحيوية.

ووفق ذات التصريح على موجات جوهرة اف ام، فإنّه سيتمّ الأخذ بعين الاعتبار عامل الأولويات بالنسبة للقطاعات الحيوية بداية من 4 ماي المقبل باعتماد طريقة تنظيم عمل جديدة تحرص على تفادي العدوى والتأقلم مع الوضع الصحي الجديد.

كما كشف أنّ العودة الى العمل ستستند الى بروتوكول مع المؤسسات لاحترام شروط الصحة والعناية باجراءات التعقيم، مؤكّدًا على أهمية تحديد عدد العمال في المؤسسات، حيث أنّ هنالك مقترح لتخصيص حافلات على ذمة الشركات لنقل العمال.

وبالنسبة للنقل العمومي سيكون بالاشتراك ولكن للعاملين والموظفين فقط وستُسند الاشتراكات بعد الاستظهار بترخيص عمل، كما سيتم السماح لسيارات التاكسي بنقل شخصين بعد أن كان يُسمح لها بنقل شخص واحد لا غير.

أمّا بالنسبة لسيارات النقل الجماعي فسيتم الترخيص بنصف العدد مع زيادة 50% في التعريفة، حيث شدّد الوزير على أن كل هذه الإجراءات تهدف إلى تفادي الاكتظاظ بوسائل النقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!