free page hit counter
اخبار محلية

اليوم انطلاق أولى المناظرات التلفزية: مواجهة بين موسي ومورو  

تنطلق بداية من اليوم السبت 7 سبتمبر 2019، حصص المناظرات التلفزية التي سيحضرها المترشحون للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها البالغ عددهم 24 مترشحا من بين 26 باعتبار ”عدم مشاركة كل من المترشحين نبيل القروي وسليم الرياحي بسبب تواصل ايقاف الأول بالسجن وتواجد الثاني في الخارج ” حسب ما أكد لسعد خضر رئيس الغرفة النقابية لوسائل الإعلام الخاصة امس الجمعة.

وحسب القرعة التي أجرتها كل من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بمشاركة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري فان المجموعة الأولى ستضم عبد الفتاح مورو وعمر منصور ومحمد عبو وعبير موسي وناجي جلول ومهدي جمعة ونبيل القروي والمنصف المرزوقي وعبيد البريكي.
وفي حين تأكدت مشاركة 8 مترشحين في المجموعة الاولى فان عبير موسي لم تحسم بعد مشاركتها من عدمها خاصة بعد توجه حزبها امس إلى القضاء للطعن في نتائج قرعة هذه المناظرات، متحفّظة على موقفها من المشاركة في المناظرات في حال تجاوز الحكم القضائي الآجال المحددة (تاريخ انطلاق اول مناظرة).

  مروع المواطنين باريانة والسيجومي في قبضة الأمن..

وكانت موسي قد أكدت في تصريح اعلامي قد شددت على رفضها منح أية امتيازات لمترشّح على حساب آخر،مبدية استغرابها من القرار المشترك الذي استندت إليه الهيئتين لإقرار وجود مترشح له كتلة برلمانية في كل مجموعة.

  خطير: 600 مليون القيمة الجملية لثمن اغتيال الشهيد بلعيد..وثيقة تجسّد تفاصيل العملية وهذا ما حصل للارهابي العوادي

وأكّدت أنها “لن تعترض على المجموعة التي تنتمي اليها” وأنها “لن تطالب بإعادة قرعة المناظرات التلفزية” وانها “ستُطالب فقط بإجراء قرعة بين المترشحين الثلاثة الذين حظوا بامتيازات على حساب بقية المترشحين وهم يوسف الشاهد وعبد الفتاح مورو ومحسن مرزوق ليلتحقوا بإحدى المجموعات حسب قانون القرعة”.

جدير بالذكر أنه تم إفراد المترشحين للانتخابات الرئاسية عبد الفتاح مورو ويوسف الشاهد ومحسن مرزوق دون بقية المترشحين باختيار اليوم الذي سيظهرون فيه للمناظرة التي ستبثها التلفزة الوطنية.

  عاجل/3 شخصيات وطنية أمام التحقيق قريبا بسبب الملف الطبي للرئيس الراحل

يُشار إلى أن تاريخ بث مناظرات المجموعة الثانية سيكون غدا الأحد 8 سبتمبر وستضم كل من :
محسن مرزوق – منجي الرحوي – إلياس الفخفاخ – الهاشمي الحامدي – عبد الكريم الزبيدي – الصغير النوري – حمادي الجبالي – لطفي المرايحي – حاتم بولبيار.
اما المجموعة الثالثة فسيكون البث يوم 9 سبتمبر وستضم كل: يوسف الشاهد – قيس سعيد – سليم الرياحي – الصافي سعيد -حمه الهمامي – سيف الدين مخلوف – سعيد العايدي – سلمى اللومي.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى