free page hit counter
رياضة

النّادي الصفاقسي : انتصار الإصرار والسيّد و”تانديا” أبهرا الأنصار (صور)

النّادي الصفاقسي : انتصار الإصرار والسيّد و"تانديا" أبهرا الأنصار (صور)

الانتصار الذي حقّقه النّادي الرياضي الصفاقسي على حساب ضيفه الاتّحاد الرياضي المنستيري عشية يوم أمس الأحد أدّى إلى ارتياح لدى مختلف الأطراف المنتمية لنادي عاصمة الجنوب خاصّة وأنّ الفريق قدّم أداء مقنعا وتحكّم في مجرى اللّعب من بداية اللّقاء إلى نهايته.

هذا الفوز لم يتحقّق بسهولة اعتبارا لانكماش لاعبي فريق عاصمة الرّباط داخل مناطقهم واستماتتهم في الدّفاع عن مرماهم ونظرا كذلك للصّعوبات التي وجدها السّي آس آس على مستوى تجسيم الفرص المتاحة له في عديد المناسبات بسبب غياب اللّمسة الأخيرة والحاسمة أو قلّة التّركيز أمام مرمى المنافس.

في نهاية المطاف أنصفت الكرة أبناء المدرّب فتحي جبال الذين تمكّنوا من اقتلاع نقاط الفوز بفضل عزيمتهم وإصرارهم على تحقيق الانتصار. وقد جاء الهدف الوحيد في الدّقيقة 79 بإمضاء قلب الهجوم النّيجيري كينغزلي إيديو علما وأنّ الفريق أضاع كذلك ضربة جزاء في الثّواني الأخيرة من عمر اللّقاء لم ينجح قائد الفريق حمزة المثلوثي في تحويلها إلى هدف.

▪ مباراة أمس بين النّادي الرياضي الصفاقسي والاتّحاد الرياضي المنستيري تميّزت بالرّوح الرياضية العالية فوق الميدان. وقد حرص مدرّب الاتّحاد لسعد جردة على تهنئة السّي آس آس والمدرّب فتحي جبال على الفوز المستحقّ وعلى الأداء الجيّد.

اقرا المزيد  الرئيس قيس سعيد : " تونس مستعدة للمساهمة في تنظيم مونديال قطر "

المدرّب لسعد جردة حرص كذلك على الإشارة إلى أنّ فريقه خاض اللّقاء في ظروف غير ملائمة لكنّه تفادى الخوض في التّفاصيل أو تقديم أيّ توضيحات بخصوص هذه المسألة.

اقرا المزيد  تشلسي يسمح لللاعبين بتمارين فردية على ملعبه

▪ من خلال العرض الذي قدّمه أبناؤه أكّد مدرّب النّادي الصفاقسي فتحي جبال أنّه درس منافسه جيّدا وعرف كيف يحدّ من خطورته ويساعد فريقه على فرض أسلوبه من خلال اختياراته الفنّية والتّكتيكية المدروسة والنّاجعة.

من جهة أخرى كان الكوتشينغ ناجحا بالنّسبة للإطار الفنّي للسّي آس آس اعتبارا لأنّ التّغييرات التي أدخلها على تشكيلة الفريق في الشّوط الثّاني ساهمت في تحسّن الأداء وتحقيق الانتصار.

▪ المنتدب حديثا الظّهير الأيسر المصري حسين السيّد سجّل بالمناسبة أولى مشاركاته بألوان السّي آس آس. وقد عوّل عليه المدرّب فتحي جبال ضمن التّشكيلة الأساسية وخاض كامل اللّقاء رغم شعوره بالإرهاق في أواخر المباراة اعتبارا للنّقائص التي يشكو منها على مستوى اللّياقة البدنية.

اقرا المزيد  تونسيون يخططون للاطاحة بالترجي ومساعدة الوداد في الشكوى المقدمة للتاس والفيفا

السيّد قدّم أداء جيّدا ونال إعجاب مختلف الأطراف.

▪ من جهته – وبعد انضمامه إلى تشكيلة النّادي الرياضي الصفاقسي في الدّقيقة 48 – قدّم المنتدب الجديد المالي الفرنسي إبراهيما تانديا الإضافة على مستوى البناء الهجومي وخلق الفرص وحصل على ضربة الجزاء التي أهدرها زميله حمزة المثلوثي.

▪ جمهور الأبيض والأسود ساهم من جهته في إنجاح المباراة من خلال شحذ همم لاعبي فريقه ومؤازرتهم من بداية المباراة إلى نهايتها.

▪ قبل انطلاق المباراة قام لاعبو النّادي الصفاقسي بمعية الجمهور الحاضر بتلاوة الفاتحة على روح المحبّ الوفيّ إسكندر الزفّاف الذي توفّي في حادث مرور أليم مساء الجمعة الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق