free page hit counter
اخبار محلية

المنجم اللبنانى ميشال حايك ترامب يخسر و يفوز ذات الوقت ؟!!

يشهد ماراثون الانتخابات الرئاسية الأمريكية منافسة قوية بين الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، وجو بايدن، في ظل تقدم المرشح الديمقراطى الذى حسم 3 ولايات من بين الـ5 ولايات الحاسمة للانتخابات ما يعزز تقدمه على منافسه الجمهورى، لكن مؤيدو ترامب، يأملون في حدوث ريمونتادا، يقلب بها الموازين لصالحه والفوز بالولاية الثانية لرئاسة أمريكا، كما حدث في الانتخابات السابقة أمام منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون، التي كانت متقدمه عليه في البداية حتى قلب المجمع الانتخابى النتيجة لصالح ترامب.

وفى هذا الإطار، تداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى، مقطع فيديو لتنبؤات المنجم اللبناني، ميشيل حايك، حول نتائج الانتخابات الأمريكية التي يتنافس فيها المرشح الديمقراطي، جو بايدن، والرئيس دونالد ترامب، وخلال الفيديو المتداول، قال حايك:”في معركة الرئاسة الأمريكية، بيخسر وبيربح في الوقت ذاته والأيام ستشرح كيف”، الأمر الذى اعتبره رواد السوشيال ميديا، خسارة لترامب في البداية، يتبعه نجاح على إثر إعادة فرز الأصوات في الولايات المتأرجحة.

واعتبر مراقبون تلك المنافسة الحادة بين ترامب وبايدن، بحد ذاتها أهم معطى تتوجب قراءته في انتخابات هذا العام، إذ تمكن ترامب مجددا من تحدي جل استطلاعات الرأي، التي رجحت فوزا عريضا لبايدن، وظهر أن الرئيس الذي لطالما وُصف بـ”المثير للجدل”، يعكس بالفعل توجهات نحو نصف الشعب الأمريكي، بغض النظر عن حسابات المجمع الانتخابي في نهاية الأمر.

  الوزير: ذروة انتشار الفيروس ستكون بعد اسبوعين

يأتى هذا فيما تتوجه أنظار الأمريكيين والعالم إلى خمس ولايات حاسمة فى معركة الرئاسة الأمريكية، حيث من المنتظر أن تعلن نتيجة سباق البيت الأبيض فيها خلال الساعات القادمة، لنعرف من سيكون ساكن البيت الأبيض خلال السنوات الأربع المقبلة.

  صدور قرارات بإقصاء مرشّحين من سباق الرئاسية: الناطق باسم المحكمة الادارية يوضح

وتظهر أحدث الأرقام الخاصة بقناة CNN الأمريكية تقلص تقدم ترامب فى جورجيا، حيث يتقدم على بايدن بفارق 435 صوتا فقط بعد فز 99% من الأصوات. وفى ولاية بنسلفانيا يتقدم ترامب بقارق 0.3% عن بايدن بعد فرز 955 من الأصوات وهو ما يعادل 18.229 صوت. كما يتقدم ترامب فى ولاية نورث كارولينا بفارق مريح نسبيا 1.4% بفارق 67.737 صوت.

أما بايدن فيتقدن فى نيفادا بفارق أقل من 1%، بحوالى 11.439 صوت، كما يتقدم بايدن فى أريزونا بعد فرز 90% من الأصوات بحوالى 47.052 صوت، وحتى الآن فاز جو بايدن بـ 264 صوت فى المجمع الانتخابى ويحتاج للوصول إلى 270 للفوز، فيما حصل ترامب على 217.

  تأثّرا بمسلسل رمضاني: تلاميذ يعمدون إلى ''تشليط'' أنفسهم

ويملك الرئيس ترامب طريقا واحدا للفوز بالولاية الثانية، وهو من خلال تحقيق الانتصار فى ولايات جورجيا وبنسلفانيا ونورث كارولينا ونيفادا، بينما يملك منافسه عدة طرق لتحقيق الفوز حيث يحتاج إلى 6 أصوات فقط فى المجمع الانتخابى ليصبح منتصرا، فلو احتفظ بأريزونا، فإن الفوز فى أى ولاية واحدة من جورجيا أو نيفادا أو نورث كارولينا يجعله رئيسا منتخبا، حتى لو خسر بنسلفانيا.

من جانبها، توقعت حملة المرشح الرئاسى فى الانتخابات الأمريكية جو بايدن أن يتم الوصول إلى 270 صوتا بالمجمع الانتخابي اليوم الجمعة، التي يحتاجها بايدن من أجل إعلان الفوز ودخول البيت الأبيض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى