free page hit counter
سياسة

المغزاوي: هذه الحكومة إن مرّت ستكون “حكومة الفساد”

المغزاوي: هذه الحكومة إن مرّت ستكون "حكومة الفساد"

اعتبر القيادي بحركة الشعب والنائب عن الكتلة الديمقراطية زهير المغزاوي، الثلاثاء 26 جانفي/يناير2021، أن حكومة المشيشي هربت من مواجهة النواب ومن مواجهة الشعب، وذلك بعدم مثولها بالبرلمان بعد مرور 100 يوم على استلامها مهامها.

وأضاف، في مداخلته خلال الجلسة العامة المخصصة للتصويت على منح الثقة للتحوير الوزاري حكومة هشام المشيشي بمجلس نواب الشعب، أن كل الحكومات المتعاقبة بعد الثورة مثلت أمام البرلمان بعد مضيّ 100 يوم، واستمع إليها الشعب من خلال البرلمان وأبدى ملاحظاته وتقييمه لعمل الحكومة.

shareزهير المغزاوي: المشيشي كذب على الشعب وتحيّل عليه لأن التركيبة الجديدة المقترحة للحكومة تتضمن شخصيات تنتمي إلى أحزاب سياسية

كما أشار المغزاوي، في سياق آخر، إلى أن المشيشي صرح بأنه حافظ على نفس التمشي والفلسفة في حكومته، بمعنى أن حكومته ستظل مستقلة وفق المنهج الذي سبق أن مُنح على أساسه ثقة البرلمان، مستدركًا القول إن التركيبة الجديدة المقترحة للحكومة تتضمن شخصيات تنتمي إلى أحزاب سياسية.

  النفط تسرب قبالة الساحل الجنوبي الهند يترك صياد الذين تقطعت بهم السبل، وتأثرت الحياة البحرية

واعتبر، في هذا الصدد، أن المشيشي كذب على الشعب وتحيّل عليه، موضحًا أن ذلك صرحت به قيادات من الحزام السياسي لحكومة المشيشي، على حد قوله.

  في حركة احتجاجية: عبير موسي ترابط بمكتب مسؤول برئاسة الحكومة

وأردف النائب عن الكتلة الديمقراطية أن هذه الحكومة فيها وزراء فاسدون، معتبرًا أن هذه الحكومة إن مرّت ستكون حكومة الفساد، مصرحًا: “لم يعفيكم ذلك من المحاسبة أمام الشعب”، وفق تعبيره.

  لدينا أوراق سنكشفها في الوقت المناسب ولن نترك البلد يغرق

كما ندد المغزاوي بما أسماه “العسكرة” التي انتهجها المشيشي أمام البرلمان وفي الأحياء الشعبية والاعتداء على المتظاهرين السلميين في شارع الحبيب بورقيبة، موجهًا كلامه إليه: “إن كنت تتصوّر أنك ستعيدنا للقمع ولدولة البوليس فإنك واهم، ومن حق الشعب أن يحتجّ وأن يعبّر عن رأيه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق