free page hit counter
اخبار محليةصحة

مدير معهد باستور :كنا نتوقع ارتفاعا كبيرا في اصابات كورونا

مدير معهد باستور :كنا نتوقع ارتفاعا كبيرا في اصابات كورونا لكن تفاجأنا
.
أقرّ المدير العام لمعهد باستور الهاشمي الوزير اليوم الأربعاء بأن تباطؤ الأرقام بخصوص الاصابات بفيروس كورونا وتراجع نسقها استرعى انتباه هذه المؤسسة العلمية العريقة. وأكد في مداخلة هاتفيّة على اذاعة “جوهرة أف أم” أن الارقام المسجّلة والأبحاث المخبرية المتخصّصة بينت أنها تتعلق في أغلبها بالأشخاص الذي ظهرت عليهم أعراض الاصابة بالفيروس (747 اصابة وفق أحدث الأرقام الرسمية).

وأوضح أنه لا يوجد اي مؤشر على وجود اصابة لم يتم التفطن اليها رغم قيام فرضية وجود حالات دون ظهور اعراض عليها في محيط كل حالة مسجلة ظهرت عليها أعراض وبالتالي فإن اصابة 700 شخص يعني وجود 1500 حالة دون أعراض مشيرا الى ان لم يتم تسجيل اصابات كبيرة تذكر في صفوف الشريحة المتعلقة بالمصابين دون اعراض، وانطلاقا من الفرضية المعتمدة ووفق تجارب الدول بأنه “عن حالة تظهر عليها أعراض كورونا ترافقها حالتان دون أعراض”.

وتابع قائلا “إن الحالات المسجّلة والمؤكدة الى حد الآن هي اقل مما كنا نتوقّعه.. الأمر الذي يطرح تساؤلا كبيرا في وقت لم نتوصّل فيه إلى إجابة علمية شافية بشأنه ومما يفتح باب التأويل والتفسير العلمي بخصوص مساهمة استخدام التلقيح ضدّ السل BCG الذي مازالت تعتمده تونس في هذه النتائج”. وذكّر بدراسة علمية أشارت الى هذا المعطى مشيرا الى تجارب سريرية بصدد القيام بها للتحقق من مدى دور هذا اللقاح في تحقيق مناعة الجسم ضد فيروس كورونا.

وأكد أن أكثر من 80 % من اجمالي الاصابات المسجّلة لا تقتضي تدخلا طبيا مباشرا مشدّدا بالقول على ان المرض غير خطير باستثناء الاشخاص الذين يعانون من تعكرات صحية بسبب أمراض مزمنة.
.
athirpress.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!