free page hit counter
اخبار محليةصحة

القيروان: الاعلان عن شفاء أحد المصابين من فيروس كورونا


أعلن المدير الجهوي للصحة بالقيروان حمدي الحذري صباح اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020، عن شفاء احد المصابين من فيروس “كورونا” وهو شاب عمره 33 سنة، في حين اثبتت نتائج تحليل زوجته المصابة انها مازالت “ايجابية”، وذلك بعد انهائهما لفترة الحجر الصحي الذاتي.
وأضاف الحذري في تصريح لوات، انه سيتم اعادة التحليل بالنسبة للزوجة خلال 48 ساعة، مشيرا إلى أن الزوجين التزما بفترة الحجر الصحي الذاتي وانهما لم يتلقيا اي علاج من الاطباء طيلة تلك الفترة نظرا لتمتعهما بمناعة قوية، كما أنهما لم يشكوا من أية مضاعفات.
وأفاد في نفس الاطار بانه تم امس الاثنين، ارسال 16 عينة الى مخبر التحاليل المرجعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة بما فيها تحاليل المصابين واسفرت عن تسجيل 15 عينة “سلبية” وعينة ايجابية (وهي لزوجة المصاب الاول).
من جهة اخرى، أفاد بأن العدد الجملي للأشخاص الخاضعين للحجر الصحي بلغ الى حدود يوم امس الاثنين 644 حالة من بينهم 613 حالة في الحجر الصحي الذاتي و31 حالة في الحجر الصحي الإجباري، ولفت إلى أن عدد الأشخاص الذين أنهوا فترة الحجر الصحي بلغ 332 حالة، في حين يبلغ عدد المصابين بولاية القيروان حالة واحدة بعد شفاء الحالة الاولى.
يشار الى انه تم يوم 15 مارس الجاري تسجيل اول اصابة بفيروس كورونا بولاية القيروان، وهي حالة وافدة من باريس لشاب يعمل مهندسا، اصاب زوجته بالعدوى بتاريخ 17 مارس 2020، وقد خضعا للحجر الصحي الذاتي بشقتين ولم يتلقيا أي علاج طيلة تلك الفترة نظرا لانهما لم يشكوا من أية تعكرات أو أوجاع، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالقيروان.

اقرا المزيد  حركة مشروع تونس تدعو الحكومة الى العناية بكبار السنَ
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق