free page hit counter
اخبار محلية

القصرين:ابتكار طبيب آلي وسوار إلكتروني..التكنولوجيا في مكافحة الكورونا (فيديو)

القصرين:ابتكار طبيب آلي وسوار إلكتروني..التكنولوجيا في مكافحة الكورونا (فيديو)

أكد مدير المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين مالك خضراوي في تصريح لموزاييك السبت 4 أفريل 2020، ابتكار تطبيقة ذكية من قبل الجامعي بالمؤسسة صالح غضباني تعتني بكل ما يتعلق بالكوفيد-19.

ومن بين مهام التطبيقة مراقبة الحجر  والتبليغ عن مخالفيه وتحديد مواقعهم. ويتوفر في التطبيقة مجال للتبليغ عن المحتكرين. كما تحتوي  طبيب آلي يتواصل مع المشتبه باصابتهم بالكورونا أو المرضى به قصد ارشادهم وتوجيههم والإحاطة بهم.

اقرا المزيد  حرق شاحنة محجوزة من قبل محتجين في فريانة..وتصاعد الغضب

وأشار في التصريح ذاته إلى أن هذا المشروع سيكون جاهزا بداية الأسبوع القادم وسيوضع على ذمة المصالح المختصة بالقصرين.

كما شدد الخضراوي على اقتراب المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين من الانتهاء من صنع  العينة الاولى من سوار الكتروني من أهم مهامه مراقبة الخاضعين للحجر الصحي أو المرضى بالكوفيد-19 عبر تقنيات تحديد الموقع.

وتحتوي البطاقة الإلكترونية للسوار النموذج تقنية تحديد درجة حرارة حامله وإرسال إشارات يتقبلها الإطار الطبي إذا ما تجاوزت درجة الحرارة حدا معينا.

اقرا المزيد  قرارات قادمة من بينها رفع حظر التجوّل بعد نجاح المرحلة الاولى والثانية من الحجر الصحي الموجّه

من جهة أخرى، أوضح الخضراوي أن غرفة تعقيم وفرز الكتروني ستدخل حيز الاستعمال في مستشفى القصرين في قادم الأيام وهي من إنجاز شركة خاصة بشراكة مع أساتذة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية وتهدف إلى منع المشتبه باصابتهم بالكورونا من الولوج إلى قسم الاستعجالي لكي يتعامل معهم العاملين في اقسام الكوفيد دون غيرهم.

اقرا المزيد  خلق 4 آلاف موطن شغل إضافي محور هذه الجلسة في وزارة الصناعة

كما عمل المعهد على إنجاز جهاز عازل يقي الإطار الطبي وشبه الطبي العامل في قسم الكورونا من العدوى أثناء التواصل المباشر مع المصاب  بالكوفيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock