free page hit counter
اخبار محلية

رجل اعمال تونسي في روسيا وراء جلب تلقيح الكورونا إلى تونس

علق فريق “راف ماغ” على راديو “إي أف أم” اليوم الثلاثاء 9 مارس على تأكيدات كل من رئاستي الحكومة والجمهورية حول دور كل طرف منهما في جلب تلقيح الكورونا من روسيا.

في المقابل أكد الفريق أن ما يدور في الكواليس هو وقوف رجل الأعمال التونسي مهدي الدوس الذي تربطه علاقة صداقة مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وراء وصول التلاقيح إلى تونس.

وقال برهان بسيس إن رئيس الحكومة أجرى مكالمة مع لافروف ومهدي الدوس صديقه وصديق بوتين، مضيفا: ” هذيكا الجهود الدبلوماسية الكثيفة لتسليم اللقاح.. “ما فماش علاه التجاذبات قولوا راهو رجل أعمال تدخل”.  

وقال رفيق بوشناق منشط البرنامج إن الدوس هو السبب في وصول الجرعات إلى تونس.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أكدت أمس أنه في ظلّ متابعة يومية من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد لمسألة توفير اللقاحات للشعب التونسي، وبعد جهود دبلوماسية مستمرة لم تنقطع، تصل اليوم من روسيا كمية أولى من لقاحات كوفيد 19 من نوع سبوتنيك عددها 30 ألف جرعة وستعقبها خلال الأسابيع القادمة كمية ثانية تقدر بـ500 ألف جرعة صالحة لـ250 ألف شخص.

من جهة أخرى أعلنت رئاسة الحكومة يوم 3 مارس أن رئيس الحكومة هشام المشيشي تحدث هاتفيا مع وزير الخارجية الروسي سيرقي لافروف واتفق معه على التسريع في تواريخ تسليم طلبيات تونس من تلاقيح “Sputnik V” الروسية والمقدرة بمليون جرعة.

إي أف أم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى