free page hit counter
اخبار محلية

البرلمان: الاثنين اجتماعات لجان وجلسات عامة انطلاقًا من الثلاثاء

البرلمان: الاثنين اجتماعات لجان وجلسات عامة انطلاقًا من الثلاثاء

يعود مجلس نواب الشعب انطلاقًا من الاثنين 4 جانفي/ يناير 2021 في عقد اجتماعات لجانه وجلسات عامة أيضًا، بعد فترة توقف خُصصت أساسًا لانتقال النواب إلى جهاتهم (أسبوع الجهات).

وأوضح المجلس في بيان له أن برنامج عمله ليوم الاثنين 4  جانفي/ يناير الجاري يتضمن اجتماعات للجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الانتخابية وهي جلسة مخصصة للتداول والتنسيق حول منهجية عمل اللجنة أثناء الجلسة العامة المخصصة للنظر في مقترح القانون المتعلق بتنقيح وإتمام النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب.

  هيئة مكافحة الفساد | تراخيص جولان بـ 10دنانير

كما يتضمن ذات الجدول اجتماعات للجان الخاصة إذ تجتمع لجنة الأمن والدفاع في جلسة عمل مع إدارة التعاون الدولي لتحديد حاجيات اللجنة من الدعم في إطار مشروع التعاون بين مجلس نواب الشعب ومركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة.

shareالثلاثاء جلسة عامة للنظر في مقترح القانون المتعلق بتنقيح وإتمام النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب

وتجتمع أيضًا لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام، الاثنين أيضًا، في جلسة استماع إلى محكمة المحاسبات بخصوص التقرير حول رقابة هيئة الحقيقة والكرامة.

  التوقيت الإداري لمصالح رئاسة الحكومة بداية من الإثنين 17 ماي 2021

كما تجتمع لجنة التنمية الجهوية في إطار الاستعداد للنظر في المخطط التنموي القادم، ومن المنتظر أن تستمع إلى رئيس الهيئة العامة للتنمية القطاعية والجهوية بخصوص منهجية ومسار التخطيط التنموي في تونس.

  مسار موكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي

وستعرف لجنة شؤون ذوي الإعاقة والفئات الهشة جلسة استماع إلى ممثلين عن عمال الحضائر فوق 45 سنة ومدرسي برنامج تعليم الكبار.

ومن المنتظر أن يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة يوم الثلاثاء 5 جانفي/ يناير 2021 والأيام الموالية بداية من الساعة العاشرة صباحًا. ويتضمن جدول الأعمال النظر في مقترح القانون المتعلق بتنقيح وإتمام النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى