free page hit counter
اخبار محلية

الانتخابات الرئاسية والتشريعية: تواريخ تقديم الترشحات والحملات والنتائج.

الانتخابات الرئاسية والتشريعية: تواريخ تقديم الترشحات والحملات والنتائج.

كشف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بافون اليوم الاربعاء 6 مارس 2019 ، أن تقديم الترشحات للانتخابات التشريعية سينطلق يوم 22 جويلية 2019 ويتواصل إلى غاية يوم 29 جويلية، مبرزا أن الهيئة ستُعلن عن القائمة الاولية للمترشحين يوم 6 أوت كأقصى تقدير وعن القائمة النهائية في 31 أوت كأقصى تقدير.

اقرا المزيد  رسمي: قائمة المترشّحين للإنتخابات الرئاسية

وأشار بافون إلى أن الحملة الانتخابية بالنسبة للانتخابات التشريعية ستنطلق يوم 14 سبتمبر 2019 وأنها تنتهي يوم 4 أكتوبر وأن يوم 5 أكتوبر سيكون يوم الصمت الانتخابي ويوم 6 أكتوبر هو يوم الانتخاب.

وأكد أن اقصى تاريخ لاصدار دعوة الناخبين هو يوم 7 جويلية 2019.

وبالنسبة لتقديم الترشحات للانتخابات الرئاسية قال بافون إنها ستنطلق يوم 27 أوت 2019 على أن يغلق باب الترشحات يوم 3 سبتمبر 2019.

اقرا المزيد  الطبوبي يدعو لفتح تحقيق في “إهداء مطار النفيضة مجانا للأتراك”

ولفت إلى أن الهيئة ستقدم على اقصى تقدير القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية يوم 10 اكتوبر 2019 وأن الحملة الانتخابية للرئاسية تبدأ يوم 19 أكتوبر وتنتهي يوم 8 نوفمبر.

وبالنسبة للاعلان عن النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية أكد بافون أنه سيكون يوم 14 نوفمبر 2019 وأن موعد الدورة الثانية في كل الحالات لن يتجاوز 29 ديسمبر 2019.

اقرا المزيد  قيادي بتحيا تونس يعتدي على رئيس فرقة الأمن باقليم بن عروس

أما بخصوص الاعلان عن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية فقد اشار بافون إلى أنه سيكون يوم 10 أكتوبر على اقصى تقدير مضيفا أن الاعلان عن النتائج النهائية سيكون يوم 13 نوفمبر على اقصى تقدير .

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock