free page hit counter
اخبار محلية

غرفة معاصر الزيتون تتخذ عدة قرارات الهامة

استعدادا لموسم جني الزيتون بولاية القيروان 2023/2024 انعقد اليوم الإثنين 16 اكتوبر 2023 اجتماع مقر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اشرف عليه رئيس الاتحاد علية الدريدي و ضم اعضاء الغرفة الجهوية المعاصر و المهنيين.

و قد تطرق الجميع الي عدة صعوبات و مشاكل و عراقيل و كيفية تجاوزها ، حيث تم النظر في مسألة القوانين التي اصبحت مكبلة و تعيق سير العمل على غرار قانون الجوائح المتمثل في طرح نسبة 1 ٪من الفلاح بمفعول رجعي منذ سنة 2018.
كما اتفق المهنيين على تاريخ 20 اكتوبر القادم كموعد لافتتاح الموسم الجديد لجنى الزيتون، إلى جانب تحديد سعر 200 مي لرحي الكغ الواحد من الزيتون.

هذا و قد طالب الجميع بضرورة تسهيل توفير السيولة مع البنوك و خاصة البنوك الوطنية ، ثم إيجاد حلول جذرية و لو بصفة استثنائية إلى مسألة تنقل اصحاب المعاصر بمبالغ مالية تتجاوز ما يسمح به القانون، سيما و ان الاحصائيات الاخيرة تبين ان 73  ٪ من الشعب التونسي لا يملكون حسابات بنكية وفق تعبير ابراهيم البعزاوي رئيس الغرفة الجهوية لمعاصر الزيتون بالقيروان لمراسلنا بالجهة.

و طالبت الغرفة بتشريك المهنيين في عملية سن القوانين الخاصة بهذا القطاع.

و اكد البعزاوي ان اتفاقا قد حصل مع شركة خدمات للنقل  بتوفير شحنتين بحمولة 50 طن و شاحنتين بحمولة 30 طن لرفع مادة المرجين نحو اراضي دولية و مصبات تم اعدادها للغرض

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!