free page hit counter
اخبار محلية

أول مترشح للرئاسة يطعن في نتائج الانتخابات

قال المترشح المستقل للانتخابات الرئاسية حاتم بولبيار إنه سيقدم عشية اليوم الخميس طعنا للمحكمة الادارية بخصوص نتائج الانتخابات الرئاسية التي أعلنت عنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الثلاثاء الماضي.

ولم يكشف بولبيار في تصريحه لـحقائق أون لاين، عن تفاصيل أخرى بخصوص الطعن الذي ينوي تقديمه اليوم، إلا أنه اكتفى بالقول “أنا أستكمل مع المحامي ملفالطعن الذي سأقدمه عشية اليوم للمحكمة الادارية”.

وتنتهي اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019، الآجال القانونية لتقبل الطعون في نتائج الانتخابات الرئاسية التي انتظمت الاحد الماضي.

ومنذ الاعلان عن النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية التي انتهت بمررو قيس سعيد ونبيل القروي الى الدور الثاني الى تاريخ اليوم، لم تتلقّ المحكمة الإدارية (الى حدود الساعة 10) أيّ طعن في النتائج وفق ما اكده المكلف بالإعلام للمحكمة الإداريّة عماد الغابري لحقائق أون لاين.

للاشارة فان بولبيار كان قد تذيل آخر الترتيب بالنسبة للمترشحين للرئاسة وتحصل على  3704 صوتا أي ما يعادل نسبة 0,1 بالمائة.

اقرا المزيد  شمس الدين باشا: “واحد من نواب مجلس النواب الحالي كان يخدم في فرقتي…”

وكان نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بو عسكر قد قال في تصريحات سابقة إن موعد الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها سيكون إما يوم 29 سبتمبر الجاري أو 6 أكتوبر المقبل وعلى أقصى تقدير يوم 13 اكتوبر 2019، مفسرا بأنها مرتبطة بالطعون التي تمر بطور أول أو ثان، مفسرا أنها إن كانت في الطور الثاني (الاستئنافي) ستذهب هيئة الانتخابات إلى اقصى المواعيد.

اقرا المزيد  كورونا: خطأ في في استعمال الاختبار السريع في تونس (صورة)

وأكد أنه لا يمكن التصريح بأحد هذه المواعيد الثلاثة الا بعد معرفة وجود طعون من عدمها ومآلاتها امام القضاء الاداري مبرزا انه سيتم اليوم الاعلان عن النتائج الاولية ونشرها بالموقع الالكتروني للهيئة وفي مقرات الهيئة وقبول جميع الطعون المحتملة في نتائج الدور الاول للانتخابات الرئاسية

اقرا المزيد  الشاهد يغادر الحكم بزيادات كبيرة في الأسعار

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock