free page hit counter
اخبار محلية

لسعد اليعقوبي يتخذ قرارا صعبا

لسعد اليعقوبي : خيّرت إنهاء مسيرتي النقابية على رأس القِطاع

أكد لسعد اليعقوبي كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي، اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، أنه خيّر انهاء مسيرته النقابية على رأس قطاع التعليم الثانوي.

وبين اليعقوبي في تصريح للجوهرة أف-أم، أنه اتخذ قرار انهاء مسيرته النقابية لسببين رئيسيين، أولهما ايمانه بالتداول على المسؤولية قائلا:” آن الاوان لتسليم المشعل الى جيل جديد من النقابيين”، و ثانيا أنه قدّم للقطاع ما يستطيع تقديمه على المستوى النقابي، بالإضافة الى التضحيات على الحساب الشخصي والعائلي.
ويذكر أن لسعد اليعقوبي تحمّل مسؤولية كاتب عام نقابة التعليم الثانوي في 11 جانفي 2012 مستكملا المدة النيابية خلفا لسامي الطاهري ( الذي التحق بالمكتب التنفيذي للاتحاد) لما تبقى من المدة النيابية ( 2012- 2014). ثم انتخب كاتبا عاما للتعليم الثانوي للمدة النيابية (2014-2019).
وأشار اليعقوبي انه من الناحية القانونية فان المدة النيابية التي قضاها على راس القطاع (2019-2023) هي النيابة الاولى له في ظل القانون الجديد للاتحاد الذي يسمح بدورتين على رأس الجامعة العامة، مفيدا بانه من حقه الترشح مجددا كاتبا عاما لكنه خير انهاء مسيرته على راس هذا القطاع الذي يعقد مؤتمره في 1 و 2 اكتوبر 2023 بالحمامات، وتعتبر الجامعة العامة من اهم النقابات من حيث عدد المنخرطين ( حوالي 70 الف منخرط) صلب الاتحاد. 
وتقييما لما تحقق وما لم يتحقق للقطاع خلال فترة تحمله مسؤولية الكتابة العامة اوضح اليعقوبي أن القطاع حقق مطالب عدة رغم التعثر اثر جائحة كورونا التي عطلت المسار النقابي على امتداد سنتين حيث تم امضاء اتفاق 23 ماي 2023 اثر ازمة حجب الاعداد التي تواصلت على امتداد السنة الدراسية الفارطة وهو اتفاق خلف انتقادا واسعا صلب المدرسين ، وقد شدد اليعقوبي انه سيتم تقديم الصورة كاملة وكل المعطيات التي حفت بهذا الاتفاق خلال هذا المؤتمر.
كما صرح اليعقوبي بأن المؤتمر سينظر في قضايا القطاع ومطالبه وتطلعاته والوضع التربوي والوضع الداخلي للمنظمة والوضع الداخلي للقطاع فضلا عن التطرق الى الوضع السياسي العام وتاثيراته على الوضع التربوي والاجتماعي وسيتمحور النقاش حول اللوائح ( المهنية ، السياسية ، التربوية واللائحة العامة ولائحة الصراع العربي الصهيوني).
وقد أعدت الجامعة مشاريع لوائح وتم ارسالها الى الفروع الجامعية والنقابات الاساسية للتداول فيها.
من ناحية أخرى أكد اليعقوبي ان المؤتمر ينعقد في ظل عدم استكمال هيكلة بعض النقابات الاساسية رغم عديد المراسلات التي تم توجيهها للمكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل منذ افريل الفارط بما يعني حرمان نقابات اساسية بمنخرطيها من المشاركة في المؤتمر وفق قوله. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!