free page hit counter
Non classéاخبار دولية

أسماك ربطة عنق جونسون تثير التساؤلات أثناء إعلانه الاتفاق التجاري

أسماك ربطة عنق جونسون تثير التساؤلات أثناء إعلانه الاتفاق التجاري
طباعة
ظهر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وهو يرتدي ربطة عنق مزينة بأسماك، أثناء إعلانه الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن إبرام اتفاق تجاري بين الجانبين، وذلك في إشارة إلى قضية الصيد، التي كانت تمثل أشد القضايا الخلافية في مفاوضات بروكسل ولندن.

وترجع دلالة الأسماك على ربطة العنق إلى أحد النقاط الشائكة الرئيسية في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وهي مياه الصيد البريطانية.

  3 فتيات يستدرجن رجل اعمال خليجي ويغت_صب_نه ثم يصورنه عا_ر_يا في اوضاع مخلة قبل ابتز_ا_زه

وجادلت المملكة المتحدة بأنها كدولة ساحلية مستقلة يجب أن تكون قادرة على إعطاء الأولوية لقواربها الخاصة على تلك الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

ومع ذلك، فإن معظم الأسماك التي يصطادها الصيادون في المملكة المتحدة تُباع في أوروبا، وتحتاج بريطانيا إلى الوصول إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.

وبحسب المعطيات الأولى المنقولة عن الاتفاق تخلت أوروبا عن 25% من حصتها في الصيد في مياه بريطانيا خلال السنوات الخمس ونصف المقبلة. وسيتم التفاوض على الوصول إلى المياه البريطانية الغنية بالثروة السمكية على أساس سنوي بعد انقضاء الفترة الانتقالية.

  بداية سقوط حكومة السراج : وزير العدل الليبي يستقيل ويتوجه الى تونس

ورأت بعض الصحف البريطانية بأن الاتحاد الأوروبي بلع الطعم الذي قدمه جونسون من خلال ملف صيد الأسماك.

وخلال إعلانه حدوث انفراجة في مفاوضات بلاده مع الاتحاد الأوروبي التي استغرقت شهوراً، كان جونسون يرتدي ربطة عنق ذات لون داكن عليها كثير من الأسماك الصغيرة.

  بعد أن كان ذراعا إعلاميا لمحاولات تعطيل البرلمان.. موقع إماراتي يصف البرلمان التونسي “بالسيرك”

وخلال مأدبة العشاء التي جمعت بين أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية وجونسون مؤخراً قدّم طهاة بروكسل، في إشارة مرحة إلى موضوع الصيد؛ وجبة المقبلات من المحار الذي دار حوله في القناة الإنكليزية خلاف مرير بين فرنسا وبريطانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى