free page hit counter
اخبار محلية

أسماء المتهمين وتفاصيل الإدانة في الهجوم الإرهابي بباردو وسوسة

اثر سنوات من الجلسات والمداولات القضائية أصدرت الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في قضايا الإرهاب، أمس السبت، أحكامها على المورطين في تنفيذ الهجوم الإرهابي على متحف باردو وأيضا المورطين في العملية الإرهابية بنزل سياحي بمدينة سوسة.

وبخصوص الهجوم واحتجاز رهائن بالمتحف الوطني بباردو، تم:
– الحكم بالسجن مدى الحياة على عادل الغندري وأيضا بالسجن مدى الحياة بتهمة محاولة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة و10 سنوات في جرائم إرهابية أخرى.
– الحكم بالسجن مدى الحياة على محمود القاشوري، وأيضا بالسجن مدى الحياة بتهمة محاولة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة و10 سنوات في جرائم إرهابية أخرى.
– السجن مدى الحياة على وسيم ساسي بتهم ارتكاب جريمة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة و20 سنة في جرائم إرهابية أخرى.
كما تراوحت الأحكام في حق 12 متهما آخرين بين 16 عاما وستة أشهر مع الحكم عليهم بالمراقبة الإدارية بين 3 و4 و5 سنوات.
الهجوم الإرهابي بمدينة سوسة:
– السجن مدى الحياة على أحمد العذاري بتهمة المشاركة في القتل العمد مع سابق الإصرار، وبالسجن مدى الحياة بتهمة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وبـ 10 أعوام بتهم إرهابية أخرى.
– السجن مدى الحياة على عادل الغندري بتهمة الضلوع في القتل العمد مع الإصرار وبالسجن مدى الحياة بتهمة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة و10 أعوام سجن بتهم إرهابية أخرى.
– السجن مدى الحياة على المتهم بلال البجاوي بتهمة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة والسجن لمدة 20 عاما بتهم إرهابية أخرى.
– السجن مدى الحياة على المتهم سعيد العامري بتهمة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة والسجن لمدة 20 عاما بتهم إرهابية أخرى.
– السجن على 5 متهمين آخرين لفترة تتراوح بين 6 أعوام و6 أشهر مع المراقبة الإدارية لفترة تتراوح بين 3 أعوام و5 أعوام، فيما برأت المحكمة ساحة 27 متهما.
يشار إلى أن تقديرات السلطات التونسية تفيد بأن نحو 3 آلاف تونسي انضموا لتنظيم الدولة الإرهابي (داعش) وجماعات جهادية أخرى بالعراق وسوريا وليبيا.

image

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock