free page hit counter
اخبار محلية

الرئيس ردا على بيان ‘سفراء مجموعة السبع’: أين ‘قلقهم’ من التجاوزات والأموال المنهوبة والاغتيالات؟؟

أبدى الرئيس قيس سعيّد مساء اليوم انتقادا شديدا تجاه بيان سفراء مجموعة السبع المعتمدين بتونس بخصوص حلّ المجلس الأعلى للقضاء، وذلك خلال لقائه وزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي…

وأكد رئيس الجمهورية أنّ تونس دولة ذات سيادة تعرف جيّدا المعاهدات الدولية والإتفاقيات أكثر مما يعرفونها، وفق تصريحه.

ويأتي اجتماع سعيّد بوزير الشؤون الخارجية، غداة اللقاء الذي جمع وزير الخارجية عثمان الجرندي بسفراء مجموعة السبع المعتمدين بتونس إضافة إلى ممثلة مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وذلك على إثر بيان مشترك صادر عن هؤلاء السفراء والذين عبّروا فيه عن ”قلقهم البالغ” من قرار سعيد حلّ المجلس الأعلى للقضاء.

وأشار سعيّد إلى أنّ اللقاء الذي جمع الجرندي بسفراء مجموعة السبع يأتي لتوضيح الموقف التونسي الحقيقي في مواجهة حملات التضليل والمغالطة، وفق تصريحه.

وقال رئيس الدولة تعليقا على بيان مجموعة السبع أمس: ” لماذا لم يساورها نفس القلق لعدم تحقيق العدالة في الدولة التونسية وعندما تم العبث بالمليارات”، مشيرا في هذا السياق إلى أنّ مجلس الوزراء سينظر في النص المتعلق بالتدقيق في الهبات الذي وصلت إلى تونس.

وتابع ”نحن يساورنا القلق من قلقهم”، مضيفا قوله: ”نعرف التوازنات الدولية والمعاهدات والإتفاقية أكثر مما يعرفونها”، مشدّدا على التزام تونس بفكرة الحرية والعدالة.

واستغرب رئيس الجمهورية من عدم “قلق” هذه الدول من كلّ التجاوزات والأموال التي نهبت والإغتيالات وغيرها من الملفات التي يعرفونها جيّدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!